المنتدى التاسع لسيدات الأعمال في الدول الإسلامية

الرياض – المملكة العربية السعودية، (25 مايو 2016م)الساعة (06:00 م)

دأبت الغرفة الإسلامية للتجارة والصناعة والزراعة على تنظيم منتديات سيدات الأعمال منذ 2005م وذلك بغية لقد أتاحت هذه المنتديات الفرص لسيدات الأعمال في الالتقاء والتفاعل ومناقشة مجالات جديدة للتعاون والتبادل التجاري، تحديد احتياجات قطاع سيدات الأعمال، وما يعترضه من صعوبات وكيفية تمكينهن من الانخراط في المجري الرئيسي للتعاون الاقتصادي، تشمل هذه النواحي تقديم المساعدة في مجالات التمويل، والتسويق والإدارة، وتوفير المعلومات، تحقيق التمكين الاقتصادي لسيدات الأعمال في الدول الإسلامية. تم حتى تاريخه عقد سبعة منتديات، الأول في الشارقة في مارس 2005م، والثاني في كوالالمبور بماليزيا في ديسمبر 2006م، والثالث في الدوحة بدولة قطر في يناير 2008م، والرابع في دمشق بالجمهورية العربية السورية في نوفمبر 2008م، والخامس في القاهرة بجمهورية مصر العربية في إبريل 2010م، والسادس في البحرين في ديسمبر 2012م، والسابع في طهران بالجمهورية الإسلامية الإيرانية في أكتوبر 2013م. عقدت هذه المنتديات بالتعاون مع البنك الإسلامي للتنمية والغرف الوطنية المحلية ومنظمات وهيئات سيدات الأعمال أو اللجان المختصة بشئونهن في إطار الغرف الأعضاء.

تحت الرعاية الكريمة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز ملك المملكة العربية السعودية تقوم الغرفة الإسلامية للتجارة والصناعة والزراعة بالتعاون مع إدارة القطاع النسائي في مجلس الغرف التجارية الصناعية السعودية بتنظيم المنتدى التاسع لسيدات الأعمال في الدول الإسلامية ، يوم 25 مايو 2016م  في تمام الساعة السادسة مساءاً  في مقر مجلس الغرف السعودية بالرياض . 

وسيتناول المنتدى الدور المؤسسي لتعزيز فرص الاستثمار من خلال القطاع الخاص في الدول الإسلامية و   فرص الاستثمار وتعزيز تمكين المرأة في الدول الإسلامية ،  وعقد جلسات ثنائية (B2B)، حيث سيشارك في الجلسات متحدثات من الغرفة الإسلامية، اتحاد الغرف  الخليجية و اتحاد الغرف العربية والبنك الإسلامي  واللجنة الاقتصادية بمجلس الشورى. ثم سيختتم المنتدى بحفل عشاء.

التسجيل في المنتدى

جميع الحقوق محفوظة ل المعرض التجاري الخامس عشر للدول الأعضاء في منظمة التعاون الاسلامي. تطوير وقت البيانات